الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم إعلان مجلس الوزراء الذي التأم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ، أمس، تنازل المملكة عن أكثر من 6 مليارات دولار من ديونها المستحقة للدول الفقيرة، وتأكيده تعاون المملكة الكامل مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتحقيق كل ما فيه خير للبشرية وما يصبو إليه الجميع من أمن واستقرار وتنمية، إضافة إلى الاستمرار في أداء دورها الإنساني والسياسي والاقتصادي بحس المسؤولية، وبما تمليه عليها مكانتها الإسلامية والعالمية، ودعم تنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة 2030.

ورصدت أجواء الاتصال الذي جرى بين الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الذي وضعه في الصورة، التي أفضت إليها مشاوراته مع الاقطاب السياسية المعنية، لملامح حكومة البلاد الجديدة.

وتابعت المعارك الضارية التي خاضتها قوات الجيش الوطني اليمني أمس، ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في عدة جبهات قتالية بمحافظة صعدة شمالي اليمن، مبرزة التقدمات الميدانية النوعية التي حققتها في وقت تعاني فيه المليشيا من انهيارات كبيرة في صفوفها.
وتناقلت دعوة المبعوث الأممي في ليبيا غسان سلامة، للمحافظة على الوضع في ليبيا على ما هو عليه من هدوء نسبي في البلاد حتى يتمكن من فتح الملف السياسي والعمل عليه .

وواكبت الصحف، المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع المستشارة الألمانية أنغيلا مركل في المانيا أمس، وتمحورت حول العلاقات الثنائية بين البلدين.
كما تطرقت إلى حملة الاعتقالات التعسفية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، بحق فلسطينيين في القدس المحتلة .
وأبدت صحف لبنان، اهتماما بمطالبة واشنطن بوقف الصواريخ الحوثية لحماية المدنيين في اليمن.