الصحف الجزائرية

اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم بنتائج المباحثات بين وزير الخارجية عبد القادر مساهل ونظيره الفرنسي جان ايف لودريان بباريس، بإنشاء صندوق استثمار مشترك وتقوية التعاون في مكافحة الارهاب والهجرة، ورفع التجميد عن مشاريع استثمارية في قطاعات النفط والصناعة ظلت عالقة منذ سنوات.
وتطرقت إلى المناورات التي يجريها حالياً الجيش الجزائري وتأكيد نائب وزير الدفاع الفريق أحمد قايد صالح على مواكبة التحديات الأمنية في دول الجوار، وجاهزية القوات المسلحة لمواجهتها.

وتابعت صحف الجزائر الوضع في تونس عقب التفجير الإرهابي الذي استهدف دورية للشرطة بشارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة تونس مخلفا 9 جرحى، مجددة موقف الجزائر المتضامن والداعم لتونس في حربها على الإرهاب.

وتناولت زيارة وفد أمني مصري إلى قطاع غزة في إطار جهود تبذل القاهرة في ملفي التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي، والمصالحة الوطنية بين حركتي "حماس" و"فتح"، وقرار المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية بتعليق الاعتراف بإسرائيل احتجاجا على ما يعرف بـ"صفقة القرن".
وتحدثت عن وصول رئيس الوزراء اليمني الجديد معين عبد الملك إلى عدن وإعلانه عن إصلاح الاداء الحكومي إداريًا واقتصاديًا وتفعيل أجهزة الرقابة والعمل على تحسين الخدمات لفائدة المواطنين.

وعرجت في متفرقات دولية أخرى على إعلان حكومة مملكة الدنمارك عن احباط مخطط ايراني لشن هجمات على اراضيها متوعدة بالرد على طهران، واعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توقيع مرسوم تنفيذي لإلغاء حق حصول المواليد لآباء غير أمريكيين أو لمهاجرين غير شرعيين داخل الولايات المتحدة على الجنسية الأمريكية.