الصحف التونسية

تابعت الصحف التونسية الصادرة اليوم، بدأ أعمال قمة مجموعة العشرين أمس، التي تنعقد في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس على مدى يومين بمشاركة مجموعة من القادة لبحث قضايا التجارة والتغيير المناخي والعلاقات الدولية, لافتة الانتباه إلى أن هذه القمة تنعقد وسط تباين للمواقف واضطرابات سياسية واقتصادية بين مختلف الدول المشاركة.

وأخبرت صحف السبت عن مقتل ثمانية أشخاص لم يتم التعرف إلى هويتهم في قصف لطيران مجهول استهدف 3 سيارات جنوب منطقة العوينات, مشيرة في سياق متصل إلى إعلان المؤسسة الوطنية للنفط الليبية أمس عن إغلاق أربع موانئ تصدير النفط الخام في البلاد مع توقعات بإغلاق ميناء خامس بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتطرقت في الشأن العراقي إلى لقاء بين رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة كريم خان، وبحثهما حول دعم المجتمع الدولي للعراق في مجال الأعمار وملاحقة الخلايا الإرهابية وتعزيز دور العراق في المنطقة والعالم.
كما تناولت الصحف تأكيد رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أنه يجب على روسيا الإفراج عن السفن والبحارة الأوكرانيين الذين احتجزتهم وأن بلادها ستواصل الدفع باتجاه فرض عقوبات مناسبة.
وضمن تقارير دولية متفرقة.. تحدثت صحف تونس عن خبر إعلان الأمم المتحدة عن مقتل 23 مدنيًا أفغانيًا في ضربة أمريكية, ورفض فرنسا ضمنيًا مقترحًا ألمانيًا للتنازل عن مقعدها الدائم في مجلس الأمن الدولي لصالح الاتحاد الأوروبي.