الصحف المغربية

توقفت الصحف المغربية الصادرة اليوم، عند الأرقام المقلقة لانتشار فيروس كورونا المستجد بالمغرب، لافتة إلى أن الثلاثة أيام الماضية سجلت حصيلة ثقيلة في عدد المصابين والوفيات، مضيفة أن العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء تحتل الصدارة في أرقام المصابين.
وتطرقت إلى العمل الذي يقوم به المستشفى العسكري الميداني المغربي الذي أقيم ببيروت، والذي قدم أكثر من 3200 خدمة طبية لفائدة متضرري انفجار مرفأ العاصمة اللبنانية.
واهتمت الصحف بحالة الترقب التي تسود الساحة السياسية في لبنان، في انتظار ما ستؤول له الاتصالات والمشاورات الجارية بين الفرقاء المعنيين بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.
ونقلت إعلان الرئيس اللبناني أن التحقيق في انفجار بيروت سيستغرق وقتا، في الوقت الذي دعت فيه واشنطن إلى تحقيق شفاف وذي مصداقية في الحادث.
وأخبرت صحف الرباط عن شن الطيران الإسرائيلي غارات على مواقع لحركة حماس بقطاع غزة بعد إطلاق صاروخين من القطاع باتجاه بلدة سديروت جنوبي إسرائيل.
وتناولت الصحف ردود الفعل التي خلفها الاتفاق المبرم بين الامارات العربية المتحدة وإسرائيل بوساطة أمريكية، والتي تراوحت بين مؤيد ومعارض.
وتناقلت الصحف إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيتحرك خلال الأيام المقبلة لإعادة فرض العقوبات على إيران بالأمم المتحدة، وذلك بعد رفض مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الأمريكي لتمديد حظر سلاح مفروض على إيران تنتهي صلاحيته في أكتوبر المقبل.

قد يهمك أيضا :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المغربية الصادرة الإثنين

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المغربية الصادرة الأربعاء