الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم، بتراجع وتيرة الاحتجاجات التي شهدتها فرنسا خلال الأسبوع الماضي بسبب الزيادة في رسوم المحروقات , وذلك رغم استمرار الاشتباكات في العاصمة باريس بين الشرطة وعدد من المحتجين, مشيرة إلى أن منظمي هذه الاحتجاجات دعوا المتضامنين معهم إلى الخروج إلى الشارع من أجل إسقاط الرئيس ايمانويل ماكرون.
ليبيًا.. ركزت على إعلان تنظيم داعش الإرهابي تبنيه للهجوم المسلح الذي استهدف مركزًا للشرطة بمدينة تازربو جنوب شرق البلاد، مخلفا مقتل تسعة أشخاص وإصابة واختطاف آخرين.

وفي الملف الفلسطيني.. نقلت صحف الاثنين إدانة الاتحاد الأوروبي للقوات الإسرائيلية إثر هدمها لعدد من المحال التجارية شمال القدس بذريعة بنائها دون ترخيص.
وأخبرت في سياق آخر.. عن مصادقة قادة الدول الـ 27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أمس، على اتفاق بريكست وكذلك على الإعلان الذي يحدد الذي يحدد العلاقة مع المملكة المتحدة في مرحلة ما بعد خروجها من الاتحاد.
وضمن تقارير إقليمية ودولية متفرقة.. أبرزت صحف تونس تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإغلاق حدود بلاده مع المكسيك في حال تدهور الوضع عند المعابر، وذلك إثر وصول آلاف طالبي اللجوء والهجرة من أمريكا الوسطى.