الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، اعتماد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، الخطة الأمنية لتأمين طرابلس الكبرى المعدة من لجنة الترتيبات الأمنية المُشكلة بموجب قرار المجلس الرئاسي رقم 1303 ، موضحة أن الترتيبات الأمنية تستهدف ضمان تأمين المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة وإرساء النظام العام الذي يستند على قوات أمن وشرطة نظامية تعمل وفق معايير مهنية .

وأشارت إلى لقاء قائد عام الجيش الليبي المشير خليفة حفتر مع رئيس الأركان عبد الرزاق الناظورى وآمر غرفة عمليات حوض مرزق، وآمري الوحدات المشاركة في تطهير الجنوب، للوقوف على جاهزية كافة وحدات القوات المسلحة ووضع الخطط والترتيبات اللازمة لوضع الخطة النهائية من أجل طرد الجماعات المسلحة وتحرير كل مناطق الجنوب .

وأوضحت أن الجيش قد قبض على عدد من الإرهابيين خلال عمليات التمشيط بمدينة درنة ، ومشيرة إلى أن كتيبتين من الجيش عثرتا على مخبأ سري للجماعات الإرهابية جنوب منطقة هراوة، كما قامت قوات الجيش بمواصلة القصف من أجل طرد المسلحين من منطقة أم الأرانب جنوبًا.
ونوهت إلى تجديد سفيرة فرنسا لدى ليبيا بياتريس دوهيلين خلال لقاؤها مع وزير الداخلية فاحي باشا آغا، رغبة بلادها في دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات كافة وخاصة الأمنية منها، موضحة أن بلادها مستعدة لتقديم الدعم اللوجيستي لليبيا من خلال مساعدتها في مراقبة الحدود، ووضع الخطط الأمنية وتدريب منتسبي وزارة الداخلية.

وعرجت صحف ليبيا على تأكيد مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة، وجود مساعٍ لإحلال قوة مشتركة محل التشكيلات المسلحة في طرابلس، موضحًا أن العاصمة لكل الليبيين ويجب أن يكون كل ليبي قادراً على دخولها وهو آمن.