الصحف السودانية

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم،بتأكيد رئيس مجلس السيادة السوداني القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان أن القوات المسلحة لن تدّخر جهدا
في تحقيق السلام والأمن والاستقرار والتنمية وإذكاء روح التعايش الديني والسلمي بين جميع مكونات الشعب السوداني.
وأخبرت عن تمكن قوات الجيش اليمني مسنوداً بالمقاومة الشعبية من إحباط عدد من محاولات التسلل التي نفذتها ميليشيات الحوثي الإرهابية، في قطاعات مختلفة شمال غرب جبهات محور الضالع.
ولفتت صحف الصباح الانتباه إلى تسبب العدوان التركي المستمر على أراضي إقليم كردستان العراق بنزوح سكان 500 قرية وهجر أراضيها الزراعية.
وسلطت الضوء على اقتراح الرئيس التونسي قيس سعيّد أمس، استضافة حوار وطني ليبي يجمع مختلف مكونات الشعب،داعياً إلى إيجاد تسوية سياسية شاملة تحفظ وحدة ليبيا وسيادتها في إطار حوار ليبي ليبي جامع تحت مظلة الأمم المتحدة.
وأولت صحف الخميس اهتماما بتوقيف وحدات الجيش الوطني في الجزائر خلال الفترة الممتدة من 25 أغسطس إلى مطلع سبتمبر، عنصري دعم للإرهاب، وأبطلت 11 قنبلة تقليدية.
وأبرزت ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الموسمية الحالية والفيضانات المصاحبة لها في باكستان إلى 176 قتيلاً، وإصابة 101 شخص بجروح متفاوتة.
وركزت صحف السودان على تشديد رئيس الحكومة اللبنانية المكلف مصطفى أديب على أن الأولوية تكمن في السلم الأهلي ومعالجة المشاكل الداهمة والأزمة الاقتصادية والصحية وكارثة انفجار مرفأ بيروت، بالإضافة إلى الإصلاحات البنيوية.

قد يهمك أيضا :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف السودانية الصادرة الأحد

  أهم وأبرز إهتمامات الصحف السودانية الصادرة الإثنين