الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بترقب الساحة السياسية لنتائج جلسة مجلس النواب التي ستعقد اليوم في بيروت للبت في استقالات بعض النواب وتداعيات انفجار بيروت في حين تستمر الاتصالات والمشاورات بين الفرقاء المعنيين للاتفاق بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.
وتحدثت عن فرض سلطات الاحتلال الإسرائيلية أمس إجراءات عقابية جديدة على قطاع غزة إذ قلصت مساحة صيد السمك المسوح بها وسط استمرار اطلاق بالونات حارقة من القطاع وهو ما تسبب باندلاع حرائق في مناطق حرجية.
وأخبرت صحف الخميس عن إعلان الجيش اليمني أن قواته شنت أمس هجمات واسعة على الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في مديرية نهم شرق صنعاء تمكنت خلالها من استعادة مواقع مهمة في محيط نجد العتق.
وأشارت إلى حض رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس تركيا أمس على التعقل في المواجهة البحرية في شرق المتوسط المرتبطة بالتقيب عن مصادر الطاقة محذرا من أن ذلك قد يؤدي إلى حادث عسكري.
وأوردت تحذير الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال اتصال أجراه أمس مع نظيره الإيراني حسن روحاني من أي تدخل خارجي في لبنان وفق ما جاء في بيان للرائسة الفرنسية.
وتطرقت صحف بيروت إلى تأكيد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس أن هناك فرصا لتحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا وأنه يجب البحث عن هذه الفرص واستغلالها.

قد يهمك أيضا :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الجمعة

  أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة السبت