الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم إدانة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الاعتداءات التي تعرضت لها أربع سفن أمس الأحد بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة في خليج عمان، واصفا هذا العمل بالإجرامي والتخريبي الذي يزيد من حدة التوتر في المنطقة، "الأمر الذي نرفضه وندينه".

وسلطت الصحف الضوء على ما اعتبره المجلس الوطني الفلسطيني أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي باقتحام المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، وإخلاء المصلين والمعتكفين من داخله بالقوة، اعتداء على الحق الديني للشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية، وانتهاكا سافرا لحرمة شهر رمضان المبارك.

وأولت صحف الصباح اهتمامًا بأقوال رئيس الوزراء الفلسطيني. محمد اشتية إن الأشهر الثلاث القادمة قد تكون "من أصعب الشهور علينا، لذلك يجب أن نبقى متحدين، ومددنا أيدينا للوحدة الوطنية، وستبقى أيدينا ممدودة لكل من يريد ان يأتي الى حضن الشرعية الذي تمثله منظمة التحرير، لأنه لا يوجد للخيمة الا عمود واحد وهو شرعية المنظمة، ورأس هذه الشرعية الرئيس محمود عباس".
وتابعت تحذيرات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا ، من أن أكثر من مليون شخص في قطاع غزة، يشكلون أكثر من نصف عدد سكان القطاع، قد لا يكون لديهم الطعام الكافي بحلول شهر يونيو المقبل.

قد يهمك أيضا :   

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الثلاثاء

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الجمعة