الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت شرق مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.
وسلطت صحف الصباح الفلسطيني الضوء على إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن المجلس المركزي سيناقش كل القضايا المحلية والتنظيمية والقضايا السياسية، أهمها الموقف الأميركي من القضية الفلسطينية، ونقض إسرائيل للاتفاقيات.

وأشارت إلى لقاء رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، في مدينة رام الله، نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان.
وتحدثت صحف فلسطين عن إدانة وزارة الخارجية الفلسطينية، الاحتلال والاستيطان والجهات التي تشرف على تنظيمه والتخطيط له وتمويله، وتورط الحكومة الإسرائيلية في سرقة الأرض الفلسطينية وتهجير المواطنين الفلسطينيين بقوة الاحتلال منها وتخصيصها لأغراض البناء والتوسع الاستيطاني.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بأقوال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون إنه يقع على عاتق المجلس المركزي في دورته المقبلة اتخاذ ما يلزم من قرارات مدروسة تعالج الحالة الفلسطينية داخليا، وتصدّ الموجات المتتالية من الضغوط، وتجنب اتخاذ قرارات متسرعة لا يمكن لها سوى إضافة مزيد من التعقيد والاستعصاء، وسنضطر لاحقاً للتراجع عنها.

وأوردت صحف فلسطين مطالبة فرنسا السلطات الإسرائيليّة بالتخلّي بشكل نهائيّ عن قرار هدم الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة.
ورصدت صحف هذا اليوم اقتحام مجموعات من عصابات المستوطنين اليهود بينهم عدد من عناصر شرطة الاحتلال المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.