الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بالمخاوف التي سادت الساحة السياسية من احتمال توتير الأوضاع الأمنية في الجنوب بعد مباشرة إسرائيل عملية عسكرية لتدمير أنفاق حفرها حزب الله الإرهابي داخل الأراضي الإسرائيلية من جنوب لبنان.

وأشارت الصحف إلى استشهاد فلسطيني أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية دهم عدد من منازل في بلدة طولكرم في الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت إعلان الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن أمس أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يمكن أن يزور سيول للمرة الأولى خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وتطرقت صحف الأربعاء إلى خسارة الحكومة البريطانية أمس تصويتا مهما يتعلق بخروج البلاد من الاتحاد الأوروبي بعد أن قرر النواب أنها ازدرت البرلمان برفضها نشر استشارة قانونية كاملة حول اتفاق بريكست.

ولفتت إلى إعلان السلطات الفرنسية أمس أنها ستعلق الزيادة المقررة على ضريبة الوقود مدة ستة أشهر في محاولة لتهدئة الإحتجاجات العنيفة التي تحولت إلى أسوأ أزمة يواجهها الرئيس إيمانويل ماكرون.

وأخبرت صحف لبنان عن إعلان كييف أمس أن روسيا بدأت السماح لبعض السفن لدخول الموانىء الأوكرانية في بحر آزوف في مؤشر على تراجع حدة التوتر في المنطقة.