الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بترقب الساحة السياسية للقرار النهائي الذي ستتخذه الحكومة بشأن تسديد سندات الاوروبوند التي تستحق في 9 مارس، في حين شهد صرف الدولار مقابل الليرة ارتفاعًا قياسيًا في ظل استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد.
وأشارت إلى اعتبار وزير الخارجية الفرنسية جان إيف لو دريان في تصريح له أن هجمات النظام السوري والدعم الجوي الروسي في إدلب يمكن أن يمثلا جرائم حرب.
وتطرقت صحف الأربعاء إلى تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مواصلة الجهود من أجل التوصل لاتفاق بين مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة.
وتحدثت عن تأكيد المبعوث الرئاسي الروسي إلى أفغانستان زامير كابولوف عزم موسكو رفع العقوبات عن حركات طالبان إذا قرر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلغاء القيود الدولية بناءً على طلب واشنطن.
وأخبرت عن إعلان المدير العام لوكالة الدولية للطاقة الذرية رافايل ماريانو غروسي أن الوكالة طلبت من إيران توضيحات حول موقع غير مدرج عثر فيه على آثار يورانيوم العام الماضي.
ولفتت صحف لبنان إلى إعلان منظمة الصحة العالمية أنه قد تم استبعاد خطر تحول فيروس كورونا المستجد والإصابة به إلى جائحة تجتاح العالم.

قد يهمك أيضا : 

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة السبت