الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بترقب الساحة السياسية لجولة الاتصالات والمشاورات التي سيجريها الرئيس المكلف سعد الحريري مع الأقطاب السياسيين للبحث في الصيغة النهائية للتشكيلة الحكومية التي يجري العمل على إقرارها تمهيداً لعرضها على رئيس الجمهورية في اللقاء المنتظر بينه وبين الرئيس المكلف.
وأشارت إلى مواصلة فصائل المعارضة السورية سحب سلاحها الثقيل من المنطقة العازلة المرتقبة في شمال غرب سوريا وتحديداً قرب مطار أبو الضهور العسكري الذي تسيطر عليه قوات النظام في عملية تستمر لأيام عدة.

ولفتت صحف الإثنين إلى إعلان الجيش الاحتلال الإسرائيلي أمس أن فلسطينيًا قتل إسرائيليين وأصاب ثالثا بجروح في منطقة صناعية تابعة لمستوطنة في الضفة الغربية المحتلة فيما تطارد قوات الإحتلال المشتبه به الذي يعمل كذلك في الموقع.
وأوردت إعلان مصدر أمني عراقي أن 4 أشخاص بينهم جندي بالجيش قتلوا وأصيب 7 إثر سلسلة تفجيرات بعبوات ناسفة ضربت أمس مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

وتحدثت عن إعلان رئاسة كوريا الجنوبية أمس أن الولايات المتحدة وكوريا الشمالية توافقتا على عقد قمة ثانية بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم كيم جونغ أون في أقرب وقت وذلك بعد محادثات أجراها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.
وأخبرت صحف لبنان عن إعلان الهيئة المعنية بمكافحة الفساد في الصين أن السلطات في بكين تحقق مع رئيس منظمة الشرطة الدولية (الانتربول) مينغ هونغ وي للاشتباه في ارتكابه مخالفات قانونية قبل أن تعلن المنظمة الدولية استقالة رئيسها بمفعول فوري.