الصحف التونسية

واصلت الصحف التونسية الصادرة اليوم، الحديث عن العملية الإرهابية التي وقعت أول أمس في محيط السفارة الأمريكية في العاصمة تونس، موردة مزيدًا من التفاصيل عن منفذي العملية وعن التحديات الأمنية التي مازالت تونس تواجهها.
وتابعت في سياق آخر، الإجراءات الوقائية التي تتخذها السلطات الصحية التونسية لمواجهة انتشار وفيروس كورونا القاتل، مشيرة إلى وضع السلطات الصحية المزيد من التونسيين العائدين من الخارج والوافدين على تونس في الحجر الصحي.
وكتبت صحف الأحد، في الشأن المغاربي، عن تواصل المعارك في ليبيا في ظل تقارير تتحدث عن استمرار توافد المقاتلين الأجانب على البلاد، مشيرة إلى إعلان الجيش الوطني الليبي إسقاطه طائرة تركية مسيرة جنوبي العاصمة طرابلس.
وأوردت عربيا، تأكيد البرلمان العربي دعمه قرار مجلس جامعة الدول العربية الذي يرفض ويدين التدخلات التركية في الشؤون الداخلية لعدد من الدول العربية وانتهاك سيادتها.
وكتبت صحف تونس في الشأن الدولي، عن مقتل وإصابة عدد من عناصر حركة طالبان في غارة جوية في إقليم "بلخ" شمالي أفغانستان، وانهيار أحد الفنادق الصينية المستخدم للحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا ما أدى إلى محاصرة العشرات من المصابين تحت أنقاضه.

قد يهمك أيضا : 

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف التونسية الصادرة الخميس