الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم خبر استشهاد الشاب عبد الله جمعة عبد العال جراء إصابته برصاصة في الحوض خرجت من البطن أطلقها عليه قناصة الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركته في مسيرة.
وسلطت الضوء على قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي عدد من المسيرات السلمية في عدة مناطق بمحافظات الضفة الغربية ، أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين بجراح والعشرات بالاختناق جراء استنشاقهم للغازات المسيلة للدموع.

وأوردت صحف فلسطين خبر أداء نحو 200 ألف مصل الجمعة الأولى من رمضان في المسجد الأقصى المبارك.
وتحدثت عن استدعاء شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني بلاغا للتحقيق.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا وصل الوفد الأمني المصري، إلى قطاع غزة للإشراف على تنفيذ تفاهمات التهدئة ولمنع اندلاع مواجهة جديدة.

ونشرت صحف هذا اليوم ما أفادت به حصيلة رسمية نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أمس الجمعة، أن 304 فلسطينيين استشهدوا منذ انطلاق مسيرات العودة قبل 13 شهراً برصاص جيش الاحتلال عند السياج الفاصل حيث تنظم المسيرات.

وتابعت صحف السبت أقوال جيسون غرينبلات، كبير مبعوثي الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط ، إن المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ليست هي ما يمنع الطرفين من الوصول إلى اتفاق سلام.
ولفتت الصحف الانتباه إلى إعادة إسرائيل السماح للصيادين بالصيد في بحر غزة، وفق مصادر فلسطينية وإسرائيلية متطابقة، بعد أسبوع على منع الفلسطينيين من الصيد.

قد يهمك أيضا :   

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الثلاثاء

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الجمعة