الصحف السودانية

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على نفي وزارة الداخلية السودانية ما تردد عن محاولات هروب نزلاء من سجن كوبر في الخرطوم بحري بينهم قيادات في حزب الرئيس المعزول عمر البشير، مشيرةً إلى أنها مجرد إشاعات.
وأخبرت عن بدء عملية الإجلاء للطلاب السودانيين من مدينة ووهان بالصين أمس إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عبر رحلة خطوط الاتحاد.
وأشارت إلى اعتراف ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بمقتل المدعو علي محمد شعلان النفيش، وهو من محافظة حجة، خلال المعارك العنيفة مع قوات الجيش في مدينة الحزم بمحافظة الجوف.
وعرجت صحف الأربعاء على تحذير أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات من أن تؤدي عملية ضم الأراضي التي يرى أنها الخطوة القادمة لنتنياهو إلى دفع الجانبين شعبًا وحدودًا إلى أتون العنف والفوضى والتطرف وإراقة الدماء.
ونقلت عن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس أن قوات الأمن في بلاده منعت أكثر من 24 ألف محاولة دخول غير شرعية عبر الحدود مع تركيا وبالتالي فإنها تحمي الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.
وسلطت الضوء على تمكن قوات الأمن الروسية من إحباط 78 عملية إرهابية في عموم روسيا وإلقاء القبض واعتقال أكثر من 280 إرهابيًا خلال العام الماضي 2019.

قد يهمك أيضا : 

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف السودانية الصادرة الأحد