الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، على لقاء رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج مع رئيس شركة «إيني» الإيطالية للنفط والغاز كلاوديو ديسكالزي،الذي تم خلاله بحث مشاريع الشركة في ليبيا، وما سبق مناقشته في اجتماعات سابقة حول عقد اتفاقات للاستثمار النفطي في ليبيا، وإمكانية استحداث مشاريع للتنمية المكانية في مناطق عمل الشركة في جنوب البلاد وشمالها.

وأشارت الصحف إلى لقاء رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ، وفدًا اجتماعيًّا كبيرًا ضم أعيان ومشايخ وحكماء من المنطقة الغربية بمقر إقامته في القبة شرق البلاد، وخلال اللقاء تم بحث التطورات السياسية في البلاد منذ اجتماع باريس وحتى الآن، وكذلك ما اتخذه مجلس النواب من قرار حول قانون الاستفتاء على الدستور وما اكتنفه من مناكفات من البعض في غير محلها .

ونوهت إلى تأكيد نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا للشؤون الإنسانية والتنموية، ماريا ريبيرو بأن دعم المفوضية العليا للانتخابات لتهيئة مقر جديد وآمن يمكنها من تنظيم وإجراء الانتخابات يعد هدفًا أساسيًّا للأمم المتحدة، موضحة أن ذلك يتم عبر صندوق تعزيز الانتخابات لأبناء ليبيا الذي يديره برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبدعم من البعثة.

وعرجت على تأكيد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، أن جميع الدول أكدت مشاركتها على أعلى مستوى في مؤتمر باليرمو حول ليبيا، كما تم التأكيد على أكبر قدر من الاهتمام من فرنسا،واصفا دعم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي سيتواصل معه خلال الأيام المقبلة، بالأمر الأساسي بالنسبة للمؤتمر.

وأخبرت صحف ليبيا عن دعوة وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريانسياسيين وعسكريين مصراتة يوم الخميس القادم للاجتماع بهم في باريس ؛ لمناقشة سبل الخروج من الأزمة الليبية ونجاح العملية الانتخابية،وذلك قبل يومين من مؤتمر بالريمو من أجل ليبيا .