الصحف المغربية

واصلت الصحف المغربية الصادرة اليوم متابعتها لتطورات الوضعية الوبائية بالمغرب في ظل تزايد عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، موردة إعلان وزارة الصحة المغربية عن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس إلى 73780 حالة، مقابل شفاء 56096 حالة، في الوقت الذي تسجل فيه الدار البيضاء أرقاما مهولة في عدد المصابين.
وتطرقت إلى الاتصال الهاتفي الذي أجراه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة مع نظيره المصري سامح شكري، لبحث آخر التطورات ذات الصلة بالملف الليبي، والجهود المشتركة من أجل دفع التسوية السياسية في هذا البلد.
وأشارت صحف الرباط إلى المباحثات الهاتفية التي أجراها المسؤول المغربي مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، والتي تناولت التطورات الإقليمية، خاصة المتعلقة بالقضية الفلسطينية.
وتابعت اهتمامها بجلسات الحوار الليبي المتواصلة بمدينة بوزنيقة المغربية بين وفدي المجلس الأعلى للدولة والبرلمان الليبي، بهدف بحث جهود تسوية الأزمة الليبية، وإيجاد حل سلمي ينهي النزاع.
وأبرزت ردود فعل عدد من الأطراف الدولية التي سارعت إلى دعم مبادرة المغرب بتنظيم جلسات الحوار الليبي، وفي مقدمتها الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي والاتحاد الأفريقي.
وواصلت الصحف اهتمامها بالتوتر المتصاعد بين تركيا واليونان في شرق المتوسط.
وتحدثت عن تصاعد حدة اللهجة بين لندن وبروكسيل، قبل استئناف المفاوضات حول مرحلة ما بعد بريكست.
وتناقلت صحف المغرب خبر طرح روسيا للتداول العام لقاحها ضد فيروس كورونا المستجد، في وقت يواصل الفيروس انتشاره عبر العالم، حيث أضحت الهند ثاني دولة من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة، فيما تخطت إسبانيا عتبة نصف مليون مصاب.

قد يهمك أيضا :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المغربية الصادرة الثلاثاء

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المغربية الصادرة الخميس