الصحف المغربية

تطرقت الصحف المغربية الصادرة اليوم، إلى استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس الاثنين بالعين، لكل من وزير الخارجية ووزير المالية المغربيين كمبعوثين من العاهل المغربي الملك محمد السادس.

واهتمت صحف الثلاثاء بأعمال الاجتماع العادي الثالث عشر لرؤساء الأركان ورؤساء مصالح الأمن والسلامة الأفارقة التي انطلقت أمس بمقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا.

وتطرقت صحف الصباح إلى زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للصين، ودعوته إلى تحالف فرنسي صيني من أجل مستقبل العالم خصوصًا في مجال البيئة.

ونقلت صحف هذا اليوم جديد الوضع في سوريا وخاصة بالغوطة الشرقية التي تعيش تحت حصار قوات النظام الأسد، التي تستمر في قصف المنطقة وقتل المدنيين.

واهتمت الصحف بالوضع المتوتر بالأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل استمرار المواجهات بين قوات الاحتلال والفلسطينين الغاضبين من قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتحدثت عن الوضع الميداني في اليمن مع استمرار تقدم قوات الجيش باتجاه العاصمة صنعاء لتحريرها من الانقلابيين الحوثيين.

وتوقفت صحف المملكة المغربية عند الاحتجاجات التي تشهدها عدد من المدن السودانية احتجاجًا على ارتفاع اسعار الخبز، إضافة إلى مساعي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لحل اشكالية الفراغ الحكومي المستمر منذ نحو ثلاثة اشهر.