الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، فحوى اللقاء الذي جمع الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، الذي يزور تونس حاليًا في أول زيارة له لتونس منذ توليه الرئاسة، مشيرة إلى توقيع البلدين 8 اتفاقيات تعاون، تشمل مجالات التهيئة العمرانية والطاقة والطاقات البديلة والطيران.

وأوردت صحف الخميس تأكيد وزير الخارجية الإيطالي ورئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أنجلينو الفانو، أنه يعتقد بأن العام 2018 سيكون عامًا لإنهاء الانتقال السياسي في ليبيا، يأتي ذلك فيما أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونسيف، أن 378 ألف طفل في ليبيا بحاجة للحماية والمساعدات الإنسانية خلال العام الجاري.

وتناقلت مستجدات الأحداث في الأراضي المحتلة مع إعلان الاتحاد الأوروبي عزم الدول المانحة تقديم ما يزيد عن 42 مليون يورو كمساعدات للفلسطينيين، وتجديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تهديداته بقطع المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة عن الدول التي تعارض سياساته حول القدس.

وتناولت في إطار تقارير إخبارية متفرقة.. إيقاف أربعة أشخاص مشتبه بهم في هجمات باريس الدامية عام 2015، وتمكن الجيش الجزائري من قتل ارهابيين اثنين في عملية عسكرية بمنطقة برج الطهر في محافظة جيجل شرق البلاد.

وتابعت صحف تونس، نبأ تأكيد السلطات الألمانية بأنها شنت حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء مختلفة من البلاد بعملية استهدفت مهربي البشر.