الصحف التونسيه

ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، على اتساع رقعة الاحتجاجات الاجتماعية التي تشهدها بعض المدن التونسية.

وكتبت صحف الثلاثاء في الشأن الليبي، عن محادثات أجراها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج مع المبعوث الاممي الى ليبيا غسان سلامة تناولت اخر مستجدات العملية السياسية في ليبيا وتطورات تنفيذ الخطة الأممية التي اقترحها سلامة للحل في ليبيا, مشيرة الى جانب ذلك الى مطالبة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأطراف الليبية بالعمل فقط وفق خارطة الطريق التي طرحها غسان سلامة، لتجنب أي ممارسات غير مقبولة قد تقع على أرضهم.

ونقلت في الشان الفلسطيني تصريحات لعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني أن المجلس المركزي سيتخذ قرارات حاسمة منتصف الشهر الجاري تنقل السلطة الفلسطينية من مرحلة إلى مرحلة جديدة.

وأوردت صحف الصباح في السياق، تصريحات لوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قال فيها، إن الدول العربية ستبدأ مساع دبلوماسية لإقناع الأمم المتحدة بالاعتراف بدولة فلسطينية تكون عاصمتها القدس الشرقية على حدود ما قبل عام 1967 م.

ولفتت توقفت صحف هذا اليوم إلى إعلان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه يجري حاليًا إنشاء محطة كبرى لمعالجة مياه الصرف تجنبًا لمشكلة محتملة قد يتسبب بها سد النهضة في أثيوبيا على حصة مصر من مياه نهر النيل.

وأشارت صحف تونس إلى مقتل العشرات من المسلحين من حركة طالبان وتنظيم داعش الإرهابي، في عمليات عسكرية للجيش الأفغاني في العديد من المحافظات بالبلاد.