الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم لقاء رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، حيث جرى بحث سبل تفعيل وبناء المؤسسة العسكرية، واستعراض الترتيبات الأمنية الجاري تنفيذها بمدينة طرابلس.

وأشارت إلى كشف نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، عن أن قرار رفع الدعم عن الوقود وآليات تنفيذه سيتم الإعلان عنها خلال شهر نوفمبر القادم.
وبينت الصحف تصريحات رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج أن ما يقوم به من زيارات لمناطق ليبيا المختلفة هو للقاء المباشر بالمواطنين، والوقوف على طبيعة المشاكل وحجمها ومعالجة موضوع الأسر المتضررة خلال الحرب على الإرهاب.
ونقلت الصحف إشادة تحالف القوى الوطنية بجهود توحيد المؤسسة العسكرية الليبية في القاهرة، للوصـول إلى صيغ راسخة لمؤسسة الجيش وإعادة هيكلتها وبنائها على أسس علمية.

ونوهت الى لقاء وزيرا خارجية تونس خميس الجهيناوي ونظيره الفرنسي جان إيف لودريان، وبحثا التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بينها الأزمة الليبية، موضحا تأكيدهما ضرورة بذل الجهود اللازمة للتوصل إلى حل سياسي في ليبيا، وتشجيع الليبيين على الحوار والتفاوض، وفق خطة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.