الصحف التونسية

ألقت الصحف التونسية الصادرة اليوم، الضوء على ترحيب قائد الجيش الليبي خليفة حفتر، بإجراء انتخابات نزيهة وشفافة في ليبيا, وإعرابه عن احترامه لإرادة الشعب الليبي، وتأكيده على حماية الانتخابات.

وأشارت صحف السبت في الوقت ذاته إلى إعلان مسؤولين عسكريين يوم أمس، أن قوات الجيش الليبي أعلنت عن تحرير مدينة بنغازي بالكامل من الإرهابيين.

وركزت في شان مصري, على الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنيسة بمنطقة حلوان في محافظة القاهرة، وأودى بحياة تسعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين.

وكتبت صحف الصباح في الشأن الفلسطيني, عن تواصل المظاهرات والاحتجاجات في عدد من المدن والبلدات والقرى الفلسطينية للأسبوع الرابع على التوالي منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.

وضمن تقارير متفرقة أخبرت اليوميات التونسية عن اعتقال السلطات الفرنسية في عمليتين أمنيتين منفصلتين شخصين خططا لتنفيذ عمليات إرهابية, وفوز نجم كرة القدم السابق جورج ويا بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في ليبيريا بنسبة 5ر61 في المائة من أصوات الناخبين ليكون بذلك الرئيس القادم للبلاد.

محليًا نشرت صحف تونس تقارير مطولة تقدم حصيلة عام كامل من الأحداث التي شهدتها البلاد وخاصة التجاذبات التي عرفتها الساحتين السياسية والأمنية وتذبذب الأوضاع الاقتصادية في ظل انهيار العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية.