دونالد ترامب

تابعت الصحف التونسية الصادرة اليوم استمرار تداعيات قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس على الوضع الميداني في الأراضي الفلسطينية حيث احتدمت الاشتباكات في كافة الأراضي الفلسطينية في وقت تتواصل فيه التحركات الدبلوماسية لمواجهة هذا القرار في المحافل الدولية .

وكتبت صحف اليوم عن تمكن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي من استرجاع زمام الأمور في المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي بشأن البريكسيت وذلك اثر قبولها , خلال اجتماع المجلس الأوروبي الأخير, املاءات بروكسيل حول حقوق المقيمين الأوروبيين ووضع ايرلاندا الشمالية .

وتابعت في شأن آخر بدء الحملة الانتخابية للاقتراع الرئاسي في روسيا أمس , مشيرة إلى أن الرئيس الحالي فلاديمير بوتين يتمتع بالحظ الأوفر للفوز بولاية رابعة في ضوء غياب منافسين حقيقيين له .

وركزت ضمن تقارير إقليمية ودولية متفرقة على الهجوم المسلح الذي شنه تنظيم داعش الإرهابي على مركز لجهاز الاستخبارات الأفغاني في كابول , وتفاصيل إستراتيجية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجديدة حول الأمن القومي التي تتضمن 4 ملفات تتعلق بحماية الأراضي الأمريكية وزيادة القوة التجارية الأمريكية , وضمان السلام من خلال القوة وتوسيع النفوذ الأمريكي في العالم .