الصحف الأردنية

أبرزت الصحف الأردنية الصادرة اليوم تصريحات وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، بأن قضية "الأونروا" تشكل أولوية للأردن، والاستمرار في بذل كل جهد ممكن لحشد التأييد الدولي السياسي والمالي لدعمها وتمكينها من الاستمرار في القيام بواجباتها إزاء أكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني وفق تكليفها الأممي.
ونشرت دعوة وزارة الخارجية الفلسطينية لجميع المؤسسات الفلسطينية المعنية الرسمية وغير الرسمية لاجتماع موسع لبحث كيفية حماية حقوق الفلسطينيين وتوثيق كل انتهاك تمهيدًا لرفع قضايا ضد إسرائيل كقوة احتلال في جميع المؤسسات والمحاكم الإقليمية والدولية ذات العلاقة.

وفي ذات السياق تابعت إصابه عدد من الفلسطينيين بجراح وحالات اختناق، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في التظاهرة البحرية السادسة، التي انطلقت مساء الأحد، من ميناء غزة باتجاه المنطقة الشمالية الغربية الفاصلة بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948.
ونشرت إعلان المجلس الرئاسي الليبي، حالة الطوارئ في العاصمة طرابلس وضواحيها، على خلفية الاشتباكات المستمرة في المدينة منذ نحو أسبوع، على خلفية التنافس على نقاط تمركز في طرابلس، التي أدت إلى مقتل وإصابة العديد من المدنيين.