الصحف الجزائرية

تابعت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم مجريات الدورة الـ 7 للمنتدى الوزاري الصيني ــ الإفريقي التي اختتمت البارحة وكذا فعاليات القمة الـ 3 لمنتدى التعاون الصيني ــ الإفريقي، التي انطلقت اليوم بمشاركة أكثر من 50 بلد إفريقي و27 منظمة دولية وإفريقية، فضلا عن خبراء وباحثيين وكبار الإقتصاديين الصينيين والعالميين.

وأخبرت الصحف أن القمة ستتناول يومي 3 و 4 سبتمبر الجاري تطور التعاون الصيني الإفريقي منذ انعقاد القمة الـ 2 بمدينة جوهانسبورغ الجنوب إفريقية، عام 2015، وينتهي اللقاء بإصدار بيان بكين حول الشراكة الصينية الإفريقية.
وعن تداعيات الأزمة السورية ، نقلت الصحف عن منظمة اليونسيف أن أزيد عن مليون طفل معرضون لخطر حقيقي في حال هجوم جيش النظام السوري على مدينة إدلب وأريافها.

ورأت الصحف أن التقدم الميداني الكبير لجيش الشرعية في اليمن على جبهات الحديدة وصعدة وتعز والبيضاء، يشكل مؤشرًا لبداية نهاية الإنقلابيين الحوثيين الذين أبادوا آلاف اليمنيين وعاثوا في البلاد فسادا.
وشددت الصحف على أن السبيل الوحيد لإخماد نار الفتنة في ليبيا، يكمن في الحوار الشامل والبناء بدون شروط مسبقة، بين مختلف أطراف الأزمة الليبية.