الصحف السودانية

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على المباحثات التي أجراها الرئيس السوداني عمر البشير مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، التي تركزت حول العلاقات الثنائية ومسار تنفيذ المشروعات في إطار اتفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وأبرزت اتفاق الرئيسان عمر البشير، والمصري عبدالفتاح السيسي أمس على تنفيذ المشروعات المتفق عليها بين اللجان المشتركة بين البلدين، من خلال إعداد مصفوفة للمشروعات بمواقيتها وكلفتها ورفعها لقمة الرئيسين المقرر انعقادها في الخرطوم في أكتوبر المقبل.

وأشارت إلى اطلاع وزارة الخارجية السودانية أمس مجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين لدى الخرطوم، على أوضاع حقوق الإنسان والتقدم المحرز في مجال تعزيزها.وعرجت على دعوة حكومة الوفاق الليبية المجتمع الدولي إلى تحميل المسؤولية للجهة التي يثبت اختراقها للاتفاقات لوقف إطلاق النار.
وأخبرت عن تمكن قوات الجيش اليمني والمقاومة المشتركة مسنودةً بالتحالف العربي من قطع خط الإمداد الوحيد لمليشيا الحوثي في مديرية الدريهمي، بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

ونشرت إعلان في العراق عن تشكيل تحالف سياسي من 16 قائمة انتخابية مما يجعله الكتلة الأكثر عدداً بالبرلمان المنتخب حديثاً.
ولفتت الانتباه الى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل في انفجار سيارة مفخخة، أمس، في العاصمة الصومالية مقديشو، بحسب الناطق باسم بلدية العاصمة صلاح عمر.