الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، قرار مجلس وزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة اعتماد إعلان مدينة القدس عاصمة للبيئة العربية عام 2019، وذلك في ختام أعمال دورته الـ 30 برئاسة لبنان أمس، بمقر الجامعة العربية.
وسلطت الضوء على وفاة 18 شخصًا في الأردن معظمهم تلاميذ بعد انجراف الحافلة التي كانت تقلهم في رحلة مدرسية بمنطقة البحر الميت، وتعزية الرئاسة والحكومة الفلسطينية للعاهل الأردني بالضحايا.

وأولت صحف الجمعة اهتمامًا بإدانة كبير قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، الاعتداء الهمجي الذي تعرض له رجال الدين المسيحيين والكنيسة القبطية في مدينة القدس على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي أمام كنيستهم وعلى مرأى ومسمع العالم والمجتمع الدولي، الذي قابل ذلك بصمت مقيت ونفاق مقزز تجاه دولة الاحتلال التي باتت تعتبر نفسها دولة فوق القانون وفوق المحاسبة.

وأوردت خبر اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي 15 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة على الأقل غالبيتهم من القدس ونابلس، تخللتها اعتداءات على المواطنين وإصابات بينهم وتفتيش وتخريب للمنازل.
ونشرت صحف فلسطين تأكيدات رئيس دولة بوليفيا رايفو مورالس، دعم بلاده الثابت والدائم للحقوق الوطنية الفلسطينية، غير قابلة للتصرف، وتأكيده أن هذا العالم لا يمكن وصفه بالمتحضر ما دامت قضية الشعب الفلسطيني قائمة دون حل عادل ودائم".