الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، تأكيد رئيس مجلس الوزراء السوداني وزير المالية، معتز موسى، عدم رفع الدعم في ميزانية عام 2019، وإعلانه عن سعي الدولة إلى فرض ما أسماه بـ"القبضة الحديدية" فيما يتعلق بأمر التضخم وسعر الصرف.

وأخبرت عن مشاركة السودان أمس، في اجتماع مجموعة الاتصال لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن الصومال، الذي بدأت فعالياته أمس بالعاصمة الصومالية مقديشو، والذي يعقد لأول مرة بالصومال بمشاركة عدد من الدول الإسلامية.
وأشارت صحف الأحد إلى سيطرة قوات الشرعية اليمنية المشتركة بقيادة -ألوية العمالقة- مسنودةً بتحالف دعم الشرعية في اليمن أمس، على أجزاء من الطريق الساحلي جنوب مدينة الحديدة.

وتطرقت إلى شن مقاتلات حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة.
وأشارت كذلك إلى ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الذي شنه تنظيم داعش الإرهابي على قوات سوريا الديموقراطية في محافظة دير الزور شرق سوريا، إلى 68 قتيلاً.
وعرجت على دعوة المفوضية الأوروبية، إلى إشراك الأردن في مساعي إنهاء النزاع المستمر منذ سنوات في سوريا، وذلك بالقمة الرباعية في إسطنبول.
وركزت صحف السودان على مداهمة قوات خاصة، تابعة لمديرية الاستخبارات والأمن الوطني الأفغانية، مخبأ تابع لحركة طالبان بإقليم ننكاهار شرق أفغانستان.