الصحف المغربية

  تناقلت الصحف المغربية الصادرة اليوم خبر نجاة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله من حادث تفجير استهدف موكبه لدى دخوله الى قطاع غزة.

وواصلت اهتمامها بالمستجدات الميدانية في سوريا تحديدا في الغوطة الشرقية حيث واصلت قوات النظام السوري قصفها للمنطقة التي قسمتها إلى ثلاثة أجزاء، ونقلت عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الغارات المستمرة منذ ثلاثة أسابيع أسفرت عن مقتل أكثر من الف و مائة من المدنيين.

على المستوى السياسي أشارت إلى أن واشنطن طرحت مشروع قرار جديد في مجلس الأمن يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لمدة شهر في سوريا بينما طلبت فرنسا من روسيا الضغط على دمشق لوقف إراقة الدماء.
كما تناقلت إدانة الجامعة العربية للتصعيد العسكري المكثف الذي تشهده الغوطة الشرقية الذي خلف سقوط المئات من المدنيين.

وتطرقت إلى قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعفاء وزير الخارجية ريكس تليرسون من مهامه وتعيين المدير الحالي لوكالة الاستخبارات المركزية مايك بومبيو خلفاً له.

وأشارت إلى قرار الرئيس الامريكي تمديد حالة الطوارئ الوطنية ضد إيران لعام واحد بسبب سياستها في مجال تطوير صواريخ باليستية و دعم الإرهاب الدولي وانتهاك حقوق الإنسان التي تعتبر واشنطن أنها لا تزال تشكل خطرًا على الأمن القومي والسياسة الخارجية و الاقتصاد الأمريكي.

وتناقلت إعلان وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني عن إعادة أكثر من 16 ألف مهاجر أفريقي من ليبيا إلى بلادهم، في إطار خطة طوارئ.