الصحف الفلسطينية

 أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، كلمة المملكة العربية السعودية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي أكدت فيها دعمها الراسخ وتضامنها الكامل مع جميع أبناء الشعب الفلسطيني في نضاله التاريخي لنيل حقوقه غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق تقرير المصير، ودعت إلى أن تكون القضية الفلسطينية واستحقاقاتها القانونية والسياسية والإنسانية في مقدمة اهتمامات المجتمع الدولي، وذلك بغرض التنفيذ الفوري لجميع القرارات الأممية في هذا الشأن.

وأولت صحف فلسطين اهتمامًا، بتأكيدات الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين ، دعم بلاده لنضال الشعب الفلسطيني في كافّة المحافل الدوليّة، وتبني قضيته بشكل كامل لتحقيق حل الدولتين المبني على رغبة مملكة البحرين في سلام عادل يحقق الازدهار والتعايش والسلام لشعوب المنطقة.

وركزت على، إحياء الأمم المتحدة، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذي يصادف التاسع والعشرين من شهر نوفمبر من كل عام، في مقرها بالعاصمة النمساوية فيينا.

ورصدت ، كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط، ، أمام مؤتمر "الحوار المتوسطي" التي قال فيها ، إن الانتصار على تنظيم داعش يعد تطوراً جيداً مهماً، ولكنه لا يمثل الفصل الأخير في الحرب على الإرهاب الذي سيظل للأسف عامل تهديد للمجتمعات لفترة غير قصيرة.