الصحف السودانية

  ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، على تمكن سلطات الطيران المدني السودانية من إخلاء طائرة تركية بسلام هبطت اضطراريًا في مطار الخرطوم أمس، بعد بلاغ بوجود قنبلة على متن الطائرة التي كانت متوجهة من نيروبي إلى القاهرة.

ولفتت الانتباه إلى مواصلة ، فعاليات التمرين الميداني لقوات شرق أفريقيا "سلام الشرق 2" بجبيت السودانية ، لليوم الخامس بمشاركة دول الـ"إيساف" العشر.

وعرجت على اتفاق الفصائل الفلسطينية على تأجيل عملية تسلم حكومة الوفاق الوطني مهامها في قطاع، بعد 10 أيام.

وتطرقت إلى تجدد الاشتباكات بين المتمردين الحوثيين والقوات التابعة للرئيس المخلوع صالح أمس في عدد من شوارع العاصمة صنعاء، وذلك غداة مواجهات مسلحة بين الطرفين خلفت 17 قتيلاً معظمهم من ميليشيا الحوثي.

وأبرزت دعوة واشنطن المجتمع الدولي، إلى قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع بيونج يانج ، وذلك خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن بعد ساعات من إطلاق الدولة المعزولة صاروخا باليستيا جديداً.

وأشارت إلى لقاء الموفد الدولي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أمس، وفدي الحكومة والمعارضة السورية المشاركين في مباحثات السلام السورية (جنيف-8)، غداة دعوته الطرفين للتخلي عن الشروط المسبقة والتركيز على إنجاز تقدم حقيقي في جولة المفاوضات الراهنة.

وسلطت الضوء على تعهد قادة دول الاتحاد الأوروبي والأفريقي والأمم المتحدة أمس بتفكيك شبكات تهريب البشر وإعادة توطين المهاجرين العالقين بليبيا في مسعى لتخفيف وطأة كارثة تتعلق بحقوق الإنسان بهذه البلاد المضطربة.