الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس على أهمية الدعم الشعبي في تعزيز الموقف السياسي الفلسطيني للتصدي لكل المؤامرات الهادفة للنيل من القضية الفلسطينية.
وأشارت صحف الأربعاء إلى تأكيدات مجلس الوزراء الفلسطيني دعمه الكامل لخطاب الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي عبر عن إرادة الشعب الفلسطيني وتطلعاته بالحرية والاستقلال.

وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث أصيب سبعة شبان فلسطينيين بالرصاص المعدني والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت يوم أمس، بين العشرات من الشبان وجنود الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وتحدثت عن مطالبة 112 عضو كونغرس أميركي، وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، بالتراجع عن قرار وقف دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وكذلك التراجع عن وقف دعم مستشفيات مدينة القدس المحتلة، باعتبار قرار وقف التمويل عن وكالة "الأونروا" وإعادة برمجة المساعدات الخارجية الثنائية بعيدًا عن الضفة الغربية وقطاع غزة يهدد استقرار المنطقة، ويقوض قدرة الولايات المتحدة على تسيير المفاوضات.
وأولت صحف فلسطين اهتمامًا بأقوال وزارة الخارجية الفلسطينية إن تصريحات السفير الأميركي ديفيد فريدمان، بالتأكيد على أولوية أمن إسرائيل على حساب قيام دولة فلسطينية "تثبت أنه أخطر مسؤول على القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني وعلى السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، كما تعتبر مواقفه وصمة عار في جبين الولايات المتحدة الأميركية"