الصحف التونسية

 أبرزت الصحف التونسية الصادرة الاستعدادات الجارية بين الأحزاب السياسية في تونس للانتخابات البلدية القادمة المقررة في شهر مايو القادم , وذلك قبل أيام من بدء الجهات المختصة في تونس في قبول ملفات الترشح لهذا الاستحقاق البلدي الذي أحدث حراكا ملفتا في المشهد السياسي في البلاد.

وتابعت على المستوى الدولي , خبر مقتل أكثر من سبعين شخصا في حادث تحطم طائرة روسية مدنية قرب موسكو وذلك بعد دقائق من إقلاعها من المطار .

وتناقلت صحف تونس إعلان الجيش المصري أمس مقتل 16 إرهابياً وتدمير 66 مخبأً وإلقاء القبض على 30 مشتبه بهم في إطار عملية عسكرية ضد العناصر الإرهابية والإجرامية في سيناء.

واهتمت في الملف العراقي بتأكيد منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف " في بيان لها أن طفلا من بين كل أربعة أطفال في العراق يعيش في فقر فيما يحتاج أربعة ملاين طفل آخر للمساعدة , ذلك نتيجة للحرب التي تشنها بلادهم ضد تنظيم داعش الإرهابي .

وضمن تقارير متفرقة , كتبت صحف الصباح عن تمكن الأمن الجزائري من تفكيك شبكة تضم 11 شخصا ينتمون إلى تنظيم " داعش " الإرهابي في محافظة تلمسان شمال غرب البلاد, وبدء وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيليرسون أمس جولة شرق أوسطية يناقش خلالها مواضيع مهمة تتعلق بالمنطقة وأمنها.