الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تواصل ردود الفعل المحلية والعربية والدولية الرافضة لقرار الإدارة الأميركية قطع المساعدات عن "الأونروا".
وسلطت الضوء على تصريح الرئيس الفلسطيني محمود عباس "يجب الوصول للسلام مهما كان حجم التحديات والصعوبات التي تواجه طريق تحقيقه"، و"قضية قرار الإدارة الأميركية وقف المساعدات "للأونروا" يجب أن تحل وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

وتحدثت صحف فلسطين عن تنديد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس، بالانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الإبراهيمي ومحيطه.

وأولت اهتمامًا بأقوال الرئاسة الفلسطينية أن قرار الكونفدرالية يقرره الشعبان الفلسطيني والأردني.
وأوردت صحف فلسطين التقرير تحذيرات المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" سامي مشعشع، من إمكانية نفاد السيولة النقدية للوكالة مع نهاية شهر أيلول الجاري، في ظل عجز مالي للوكالة بلغ 217 مليون دولار.

ونشرت صحف هذا اليوم دعوة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، جميع المؤسسات الفلسطينية المعنية الرسمية منها وغير الرسمية لاجتماع موسع لبحث كيفية حماية حقوق الفلسطينيين، والإسراع في تسجيل وتوثيق كل انتهاك مهما كان على حدة ومنحه الاهتمام المطلوب، تمهيدًا لرفع قضايا ضد إسرائيل كقوة احتلال في جميع المؤسسات والمحاكم الإقليمية والدولية ذات العلاقة.