الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم التفجيرات التي استهدفت مدينتي جبلة بريف اللاذقية وطرطوس على الساحل المتوسطي والتي أودت بحياة حوالي 150 شخصا .

وقالت إن زيارة رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج إلى المملكة العربية السعودية تندرج في إطار دعم العلاقات الثنائية والبحث عن مخرج سياسي للأزمة الليبية.

ورصدت ردود الأفعال المستنكرة للتفجيرات التي استهدفت مقرات عسكرية في مدينة عدن وتسببت في مقتل 45 من عناصر الجنود وضباط الجيش والأجهزة الأمنية .

ورأت بهذا الصدد أن الأمر يتعلق بعمليات إجرامية يهدف الانقلابيون من خلالها إلى زرع الفوضى في عدن ،ولفت أنظار الرأي العام الداخلي والخارجي عن سياسة المماطلة وربح الوقت التي ينتهجها المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم من أنصار المخلوع صالح ، لإفشال مفاوضات الكويت.

وأوضحت صحف الجزائر أن مشاركة نحو 60 رئيس دولة وحكومة ، فضلا عن 6 آلاف مندوب يمثلون باقي دول العالم ومختلف المنظمات والهيئات والجمعيات الإقليمية والقارية والعالمية في قمة إسطنبول الإنسانية, تعد مؤشرا على رغبة المجموعة الدولية في الخروج من القمة بقرارات تاريخية من شأنها التخفيف من وطأة المعاناة التي يعيشها عشرات الملايين من اللاجئين والنازحين والهاربين من ويلات الحروب .