الصحف السودانية

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على توجيه الرئيس السوداني عمر البشير خلال لقائه بالخرطوم أمس وفد صيني ، بالاستمرار في التعاون

الاقتصادي والتجاري بين بلاده والصين وتوسيع مجالات النفط والغاز والطاقة المتجددة والاستثمار الزراعي والصناعي ومجالات البنى التحتية.

وقالت " إن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ، أعرب أمس عن ارتياحه لعودة الوفد الحكومي إلى طاولة الحوار في مشاورات السلام اليمنية
في الكويت .

وأخبرت عن مقتل 148 شخصا في تفجيرات متزامنة وغير مسبوقة أمس تبناها تنظيم داعش واستهدفت مدينتين ساحليتين من أهم معاقل النظام في سوريا .

ولفتت الانتباه إلى رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس المشروع الفرنسي لعقد مؤتمر دولي لإعادة إطلاق جهود السلام المتعثرة مع الفلسطينيين، واقترح بدلا من ذلك لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس في باريس .

ونقلت الصحف عن منسقة الأمم المتحدة في لبنان سيجريد كاغ أمس قولها ، إن المنظمة لا تنوي توطين اللاجئين السوريين في هذا البلد ، وذلك تزامناً مع تجديد
إعلان رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام رفض بلاده هذا الأمر .

وتحدثت عن تكليف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زعيم حزب العدالة والتنمية الحاكم بن علي يلدرم بتشكيل الحكومة الجديدة ، بحسب بيان للرئاسة التركية.

وتطرقت إلى إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما في اليوم الأول من زيارته هانوي أمس ، رفع حظر مبيعات الأسلحة الأميركية عن فيتنام .