الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ترحيب مجلس الوزراء السعودي بالبيان الختامي للدول المشاركة في المؤتمر الدولي حول ليبيا في فيينا، وما تضمنه من إعلان الدول المشاركة دعم حكومة الوفاق الوطني في ليبيا بصفتها الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا.

وأشارت إلى لقاء رئيس مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني فايز السراج مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، على هامش القمة العالمية للعمل الإنساني المنعقدة في إسطنبول ،موضحة أنه تم بحث الأوضاع في ليبيا ، مبينة تأكيد الرئيس التركي دعمه لحكومة الوفاق الليبية في عودة الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب.

وتطرقت إلى الهجمة الشرسة التي تتعرض لها غرب البلاد من قبل مافيا الهجرة غير الشرعية ، موضحة أن السلطات الشرعية الليبية أنقذت أمس 776 شخص في عرض البحر ، واعتقلت 4000 مهاجر قبالة الساحل الغربية.

وبينت الصحف التقدم الذي أحرزه الجيش الليبي على الجماعات الإرهابية في منطقة القراوشة غرب بنغازي ، كما أشارت إلى تقدم غرفة العمليات لحكومة الوفاق غرب سرت ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وعرجت على تصريحات الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى ومطالبتة التعجيل في دعم الجيش الليبي في محاربة الإرهاب بمختلف أشكاله وتسمياته.