الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة،اليوم إعلان وزارة الخارجية الفلسطينية مضي الحكومة الإسرائيلية في تنفيذ مخططاتها ضد المسجد الأقصى ، بهدف فرض السيطرة عليه ، وتقسيمه زمانيا، ومكانيا، كجزء لا يتجزأ من الحرب الشاملة التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه، ووجوده الوطني والإنساني على أرضه .

وركزت الصحف على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيا ، وفتح الزوارق الإسرائيلية نيران أسلحتها الرشاشة صوب مراكب الصيد الفلسطينية في بحر شمال قطاع غزة.

وتحدثت صحف فلسطين عن أداء عشرات الآلاف من اليهود، طقوسا يهودية ،عند حائط البراق غرب المسجد الأقصى ، واقتحام 205 من المستوطنين المتطرفين ساحات المسجد الأقصى، بحراسة ومرافقة عناصر من الشرطة الإسرائيلية .

وأخبرت الصحف عن توقيع أكثر من 80 % من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي رسالة لحث الرئيس باراك أوباما على الإسراع بالتوصل لاتفاق بشأن حزمة مساعدات دفاعية سنوية جديدة لإسرائيل تزيد قيمتها على الثلاثة مليارات دولار الحالية.

وعرجت الصحف على إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما من مدينة هانوفر الألمانية، أمس، عزمه إرسال قوات أميركية إضافية إلى سورية دعما للفصائل المقاتلة المعارضة .