الصحف السودانية

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على اجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء القطري، أحمد بن عبدالله آل محمود ، والوسيط المشترك للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور، مارتن أوهومويبهي، رئيس بعثة "اليوناميد"، أمس مع وفدي حركتي جبريل إبراهيم، ومني مناوي، إمكانية الانضمام للعملية السلمية بالسودان.

وتطرقت صحف الثلاثاء إلى انخفاض الصادرات السودانية خلال الربع الأول للعام 2016 م إلى 676.0 مليون دولار بنسبة 34.2 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت إلى أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أعرب أمس عن عدم قبوله للانتهاكات الحاصلة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في اليمن نظرا لما له من تأثير بالغ على مختلف القطاعات الأساسية في البلاد.

وأخبرت عن مناقشة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم ، في قمة تشاورية في جدة، الأوضاع في المنطقة، خاصة الوضع المتدهور في اليمن والعراق وليبيا، إضافة إلى التهديدات الإيرانية.

وتحدثت الصحف عن دخول القوات العراقية أمس، مدينة الفلوجة من ثلاث نقاط في ما يشكل بداية لمرحلة جديدة من عملية استعادة السيطرة على المدينة التي تشكل معقل تنظيم داعش الإرهابي في العراق.

ولفتت الانتباه إلى إفادة مسؤولون أفغان بمقتل أكثر من 50 من أفراد الشرطة الأفغانية خلال اليومين الماضيين بمعارك عنيفة حول عاصمة إقليم هلمند جنوب البلاد، وذلك إثر اقتحام عناصر "طالبان" نقاط تفتيش محلية.

ونشرت صحف السودان إعلان برلمان الفلبين أمس رودريجو دوتيرتي رئيساً مقبلاً للبلاد بعد فوزه في الانتخابات التي جرت في 9
مايو الحالي.