الصحف المصرية

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم على الاجتماع الذي عقده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مع فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك على هامش المناورة الختامية لتمرين "رعد الشمال" التي أقيمت بحفر الباطن وشارك فيها عدد من الدول الشقيقة.

وأوضحت أنه جرى خلال الاجتماع استعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وتطورات الأحداث في المنطقة.

وتناقلت موافقة مجلس وزراء الخارجية العرب في دورته غير العادية، على تعيين وزير الخارجية المصري الأسبق أحمد أبو الغيط أمينا عاما لجامعة الدول العربية خلفا للأمين العام الحالي الدكتور نبيل العربي.

وأشارت إلى جلسة المباحثات التي عقدها وزراء بترول كل من مصر والأردن والعراق، لدعم مسيرة التعاون بين الدول الثلاث في جميع الأنشطة البترولية، وتعزيز المصالح بينهما، وإعطاء دفعات للمشروعات البترولية والغازية المشتركة.

وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي اليمنية، مبرزه الاشتباكات العنيفة التي اندلعت بين قوات الجيش والمقاومة الشعبية وميليشا الحوثي في مديرية نهم شمال شرق صنعاء.

ونشرت ترحيب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالأفكار الفرنسية الداعية لعقد مؤتمر دولي للسلام، وتشكيل مجموعة دعم دولية، وإيجاد آلية فعالة ومتعددة للعمل على تنفيذ حل الدولتين، وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وتحدثت عن تحذير الجيش اللبناني الأجهزة الأمنية من وجود 14 سيارة مفخخة ينوى الإرهابيون تفجيرها في مناطق لبنانية متنوعة، ومقتل 10 مسلحين في عملية نفذتها قوات صومالية بمشاركة أمريكية ضد حركة الشباب.

وعرجت صحف مصر على القصف الذي شنه الطيران الليبي على مواقع وتجمعات تنظيم داعش الإرهابي والتشكيلات المسلحة الموالية له وجرافتين قبالة سواحل مدينة بنغازي.