الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على الاتصالات المكثفة التي أجراها رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام مع الوزراء المعنيين بحل أزمة النفايات الذين نقلوا عنه الاتجاه إلى عقد جلسة لملجس الوزراء مطلع الاسبوع المقبل للبت في عدد من الملفات العالقة في البلاد.

وفي الشأن الفلسطيني أخبرت الصحف عن مطالبة الرئيس الفلسطيني محمود عباس المحكمة الجنائية الدولية إرسال وفد يمثلها إلى الأراضي الفلسطينية للتحقيق في جرائم إسرائيل.
وأوردت نبأ استشهاد فلسطيني برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز الجملة شمال مدينة جنين المحتلة.

وواكبت الصحف سير المعارك المحتدمة بين القوات التابعة للنظام السوري ومقاتلي المعارضة في العديد من المدن السورية.

وعرجت على إعلان الولايات المتحدة بأنها ستقدم مساعدات جديدة بقيمة مئة مليون دولار للمعارضة السورية لتنفيذ مهمات تشمل دعم المجالس البلدية وناشطي المجتمع المدني.
ولفتت إلى تواصل العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش الوطني الموالي للشرعية اليمنية والمقاومة الشعبية بدعم من قوات التحالف العربي لإعادة السيطرة على المناطق التي تتواجد فيها ميليشيات الانقلابيين الحوثيين وقوات المخلوع صالح في تعز.

وأشارت إلى سقوط طائرة روسية مدنية قرب مدينة العريش شمال محافظة سيناء المصرية ومقتل جميع من كانوا على متنها.
وتحدثت عن مقتل 6 أشخاص إثر سقوط صاروخ على مسجد شرق أفغانستان.

وتناولت تأكيد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن قرار الرئيس باراك أوباما إرسال قوات خاصة إلى سوريا يتماشى مع سياسته الرامية لدحر تنظيم داعش الإرهابي وليس دليلاً على دخول الولايات المتحدة الحرب الأهلية السورية.