الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في قصر اليمامة بالرياض وأعرب خلالها عن الشكر والتقدير لكل من تقدم بالعزاء للمملكة في ضحايا حادث تدافع منى ، وتأكيده " رعاه الله " أن التصريحات غير المسؤولة والهادفة إلى الاستغلال السياسي لهذه الحادثة وإحداث الفرقة والانقسام في العالم الإسلامي لن تؤثر على دور المملكة وواجبها الكبير ومسؤولياتها العظيمة في خدمة ضيوف الرحمن .

محليا أبدت الصحف اهتماما بالاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام مع عدد من الوزراء والاستشاريين والقانونيين لمعالجة ملف النفايات في البلاد .

أما في الشأن الفلسطيني فقد اهتمت بدعوة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ، الاتحاد الأوروبي إلى الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإلزامها بوقف تصعيدها العسكري وردع عصابات المستوطنين الذين أدت جرائمهم وانتهاكاتهم خاصة بحق الفلسطينيين في القدس والمساس بالمقدسات إلى تفجير الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية وغزة.
وواصلت نقلها لسير المعارك المستمرة بين القوات السورية التابعة للنظام من جهة والجيش الحر وأنصار المعارضة من جهة ثانية في عدد من المناطق السورية ، مشيرة إلى إدانة وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الضربات الجوية الروسية على المعارضة السورية محذرين من أنها تنذر بإطالة أمد الصراع .

ولفتت إلى إعلان الجيش المصري مقتل ستة مسلحين خلال حملته العسكرية على البؤر والمناطق المسلحة في شمال سيناء .

وتناولت لقاء وزير الخارجية الأردني ناصر جودة في العاصمة عمان مع وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي برئاسة زعيم الأغلبية في المجلس ميتش ماكونيل الذي تم خلاله بحث الشراكة الإستراتيجية والتعاون القائم بين البلدين وتطورات الأوضاع في المنطقة .

وتناولت نبأ مصرع عسكريين تونسيين وإصابة أربعة بجراح في إطلاق نار كثيف على وحدات عسكرية تونسية في جبال القصرين قرب الحدود مع الجزائر .
وأشارت إلى مقتل 5 من أفراد بعثة الدعم الدولي التابعة لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان إثر تحطم طائرة عسكرية بريطانية في العاصمة الأفغانية كابول .