الصحف المصرية

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الضوء على إعلان مجلس الأمن الدولي استعداده لدراسة تغيير العقوبات المفروضة على صندوق الثروة السيادي الليبي بمجرد أن تؤكد حكومة الوفاق الوطني سيطرتها على الصندوق والمؤسسات الوطنية للنفط والبنك المركزي.

وأخبرت عن مقتل خمسة من قوات البشمركة وإصابة 13 آخرين بهجومين شنهما عناصر من تنظيم داعش الإرهابي بسيارتين مفخختين في منطقة مخمور في محافظة نينوى العراقية.
وواكبت تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، مبرزة تسليم العشرات من الحوثيين أنفسهم لقوات الجيش والمقاومة الشعبية في مديرية الغيل بمحافظة الجوف.

وعرجت على مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلية أربعة فلسطينيين، خلال عمليات تفتيش ومداهمات نفذتها في بلدة الخضرم بمدينة بيت لحم في الضفة الغربية.

وتناقلت تأكيد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن حصيلة قتلى الغارات الجوية التي شنتها مقاتلات نظام بشار الأسد على منطقة دير العصافير جنوب شرق دمشق ارتفع إلى33 قتيلا معظمهم من الأطفال والنساء.
ونشرت صحف مصر مقتل 65 إرهابيا، خلال هجمات نفذتها قوات الجيش والشرطة المصرية على البؤر الإرهابية في مدينتي رفح والشيخ زويد بمحافظة سيناء.