شباب الغد

أصدرت كلية التربية في العريش، التابعة لجامعة قناة السويس، العدد الثاني من جريدة "شباب الغد"، التي يتم توزيعها على الطلاب مجانًا.

وأكد وكيل الكلية لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، ورئيس تحرير الجريدة، الدكتور صالح محمد صالح، أن رسالة الجريدة جعل صوت للطالب وإتاحة الفرصة له للتعبير عن نفسه وإثراء ثقافته وتوضيح حقوقه وواجباته.

وتضمن العدد الثاني من الجريدة لوحة الشرف لعمداء كلية التربية منذ إنشائها العام 1982 وحتى الآن، وأسماء أعضاء اتحاد طلاب الكلية للعام الجاري وأخبار ما يجرى داخل أسوار الكلية، ونصائح للطلاب مقدمة من أساتذة ووكلاء الكلية وعمداء الكليات التابعة لفرع الجامعة في العريش وأساتذة وأعضاء هيئات التدريس بها.

كما تضمن العدد الثاني تحقيق صحافي بشأن الرسوب الجامعي وأسبابه وآراء الطلاب، وعدة مقالات بأقلام رئيس قسم اللغة العربية، الدكتور محمد فوزي، والدكتور ضياء أبوعاصي، والدكتور أحمد فاروق الزميتي.

وتضمن العدد أيضًا البوابة العلمية بشأن ظاهرة التوصيلية الفائقة وتطبيقاتها بقلم الطالبة كاريمان خليل في الفرقة الثانية شعبة الكيمياء، والنباتات الطبية وأهميتها بقلم الدكتورة حميدة مرق المدرس في قسم البيولوجي، وعلماء علموا العالم عن عالمة الفيزياء والكيمياء ماري كوري، وبعض الأخبار العلمية.

واشتمل العدد حوارًا مع نائب رئيس جامعة قناة السويس لفرع العريش الدكتور حبش النادي، أجرته الطالبة أمينة عبدالعاطي، وعدة مقالات ثقافية بأقلام نها محمود عرندس، والطالبة إيمان مسعود، والطالبة لميس سلامة، والطالبة رغدة أحمد عواد.

ويضم أيضًا البوابة الدينية وبوابة المنوعات وبوابة الفنون والمواهب والرسوم الفنية، ومسابقة في المعلومات العامة وآراء بعض الأساتذة في العدد الأول، مختتمًا بتعريف عن الجريدة منذ بداية الفكرة، وإصرار أسرة التحرير على مواصلة إصدارها.

كما تم إنشاء صفحة للجريدة عبر صفحات التواصل الاجتماعي و"فيسبوك" لتواصل الطلاب معها ونشر مقترحاتهم ومطالبهم.

ويتم إصدار الجريدة شهريًّا وتوزيعها على الطلاب مجانًا، تحت إشراف وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور رفعت عزوز، ووكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا الدكتور سعيد لاف، والمتحدث الرسمي باسم فرع الجامعة الدكتور محمد عليان، وبرعاية رئيس فرع جامعة قناة السويس في العريش الدكتور حبش النادي.