الأخبار البارزة في الصحف اللبنانية

سلطت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على التهديدات التي أطلقها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي ايزنكوت بضرب عشرات الأهداف في لبنان.

 وواصت رصدها للخسائر الفادحة في الأرواح والممتلكات التي نجمت عن المعارك الدموية المستمرة بين قوات النظام السوري من جهة والجيش الحر وأنصار المعارضة من جهة ثانية في العديد من المدن السورية وأريافها من بينها المعارك الضارية في ريف اللاذقية غرب البلاد على الرغم من تمديد هدنة الزبداني بين الفئات المتصارعة هناك الى يوم غد الأحد. 

وأفادت عن سقوط عشرات الجرحى بأعنف المواجهات التي جرت أمس الجمعة بين سلطات الاحتلال الإسرائيلية والفلسطينيين بمدينتي القدس ونابلس بالضفة الغربية المحتلة. وأخبرت عن سقوط أكثر من مئة قتيل في ثلاثة أيام بأعنف المعارك التي دارت بين قبيلة الفرجان وتنظيم ” داعش ” الإرهابي في مدينة سرت الليبية.

 ولفتت الانتباه إلى قيام القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي بتفقد قوات بلاده في شبه جزيرة سيناء.

 وواكبت إعلان وزارة الداخلية الكويتية عن تمكن الأجهزة الامنية المعنية من ضبط ثلاثة من أعضاء خلية إرهابية وترسانة ضخمة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة تم إخفاؤها في أحد المنازل في حفرة عميقة ومحصنة بالخرسانة.

 وأنبأت عن مواصلة السلطات التركية إقامة الجدار العازل في منطقة الريحانية بولاية هاتاي جنوب البلاد على الحدود مع سوريا