الأخبار البارزة في الصحف المصرية

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الضوء على تأكيد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أن المحافظات اليمنية في طريقها للتحرير من الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس المخلوع على عبد الله صالح، ودعوته لليمنيين بسرعة الانضمام للمقاومة الشعبية لاستعادة الشرعية. 

ونشرت الصحف تحذير رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من إسقاط النظام السياسي في العراق، وتأكيده أن غياب الشرعية سيعني سيطرة المجموعات المسلحة على البلاد. 

وتناقلت استنكار الحكومة الليبية لما تتعرض له مدينة سرت وسكانها من جرائم إبادة على أيدي تنظيم “داعش” الإرهابي، ومطالبتها مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤوليته. 

وأشارت الصحف في هذا الصدد، إلى دعوة الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي إلى تضافر الجهود العربية والدولية، واتخاذ التدابير العاجلة لتقديم الدعم اللازم للحكومة الليبية المؤقتة، من أجل إيقاف المجازر الوحشية التي يرتكبها تنظيم “داعش” الإرهابي. 

وأفادت الصحف أن الأمن الكويتي ألقى القبض على ثلاثة كويتيين أعضاء في خلية إرهابية، يخبئون ترسانة من الأسلحة والمتفجرات في إحدى مزارع منطقة العبدلي القريبة من الحدود الكويتية العراقية.

 وأبرزت الصحف تشديد وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق أول صدقي صبحي، على ضرورة التصدي بقوة وحسم لكل ما يهدد أمن الوطن والحفاظ على استقراره.