الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر إقامته في العاصمة الفرنسية باريس، مساء أمس، عددا من الكتاب والصحفيين ورؤساء تحرير لوسائل إعلام فرنسية.

وسلطت الضوء على مطالبة المجلس الوطني الفلسطيني، بتكثيف الجهود الوطنية والدولية لإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال الإسرائيلي، بمن فيهم النواب، وإيلاء قضيتهم المزيد من الاهتمام بطرح قضيتهم أمام محكمة الجنايات الدولية.

وأولت الصحف اهتماما بتأكيدات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات أن قضية الأسرى تشكل ركيزة أساسية لأي حل عادل وشامل في المستقبل لما تمثله من اعتبارات سياسية وحقوقية وإنسانية.

ونشرت دعوة المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، مجلس الأمن الدولي، إلى الوقوف عند حدود المسؤوليات المناطة به في موضوع الاستيطان، الذي وباعتراف أعضائه جميعا يشكل أكبر تحدي أمام عملية السلام.

وأخبرت الصحف ما كشف عنه تقرير لجنة دعم الصحفيين ، أن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" كثفت من حملة الاعتقالات بحق الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين، بهدف إقصائهم وإبعادهم عن الميدان ومنع عمليات التغطية وخاصة تغطية أحداث انتفاضة القدس، وهي سياسية دائمة ومستمرة ينتهجها الاحتلال كتمديد الاعتقال الإداري للصحفيين مرات عدة دون تهمة أو محاكمة.
وتابعت اقتحام طواقم مشتركة من بلدية القدس الغربية والقوات الإسرائيلية ولليوم الثاني على التوالي أحياء بلدة سلوان في القدس الشرقية، وقامت بتوزيع "إخطارات هدم إدارية".