الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم المحادثات التي أجراها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ مع فخامة الرئيس الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسية الذي يزور المملكة حالياً ، والتي تناولت العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة ، وسبل تطويرها وتعزيزها، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة.

وتطرقت إلى توقيع حكومتي المملكة وتونس مذكرة تفاهم في مجال الحماية المدنية والدفاع المدني وثلاث اتفاقيات تعاون في مجالات مختلفة.

وفي الشأن الفلسطيني اهتمت باعتراف البرلمان اليوناني بفلسطين كدولة قائمة بذاتها في تصويت له بالإجماع أمس , مخبرة في سياق متصل عن انتقاد منظمة حقوقية اسرائيلية قيام إسرائيل بإعدام فلسطينيين في الشارع ومواصلة إطلاق النار على منفذي الحركات منهم بعد شل حركتهم .

وتوسعت الصحف في الحديث عن أنباء حول تدخل عسكري دولي في ليبيا إثر توقيع اتفاق الصخيرات , لافتة إلى أن تأكيد مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي أن البعثة البريطانية بمجلس الأمن صاغت مشروع القرار الخاص بدعم حكومة الوفاق الوطني التي أقرها اتفاق الصخيرات فيما لايزال قرار المجلس بهذا الشأن قيد النقاش بين أعضائه.

وضمن تقارير إخبارية متفرقة ألقت الضوء على تأكيد وكالة الأمم المتحدة للأطفال أن حركة " بوكو حرام " النيجيرية حرمت أكثر من مليون تلميذ في نيجيريا من الدراسة ، وإصابة 3 جنود مصريين في انفجار عبوة ناسفة بمدرعة للشرطة بمدينة العريش.