دينا عبد الله

بدأت حياتها الفنية منذ نعومة أظفارها حيث وقفت أمام الكاميرا وعمرها 3 سنوات اشتهرت بالطفلة المعجزة وقدمت 13 فيلما سينمائيا و50 مسلسلا دراميا كان آخرها مسلسل «نادي القلوب الجريحة» الذي عرض منذ 3 سنوات إلي جانب تقديمها لبعض البرامج الناجحة مثل «حبيب الملايين» و«طوق نجاة».. إنها الفنانة دينا عبد الله التي تستعد حاليا لتصوير دورها في أحداث الجزء السادس من مسلسل «ليالي الحلمية» إلي جانب برنامج تليفزيوني جديد وعن تفاصيل أعمالها كان معها هذا الحوار..

كيف استقبلت خبر وجود جزء سادس من ليالي الحلمية ؟
- بفرحة كبيرة لأن «الحلمية» من الأعمال التي أعتز بها ولي ذكريات عديدة مع أسرة المسلسل ولهذا تعاقدت علي الفور للمشاركة في الجزء السادس لأن المخرج مجدي أبو عميرة مخرج كبير وهو امتداد للمخرج المتميز إسماعيل عبد الحافظ وله بصمات واضحة في كل أعماله كما أنني من المعجبين بأعمال المؤلف أيمن بهجت قمر وسعيدة بالتعاون مع المؤلف والصديق العزيز عمرو محمود ياسين ولهذا تعاقدت قبل الانتهاء من كتابة دوري كاملا.

ما التطورات التي تشهدها شخصية د. فاتن ؟
- لم يصلني حتي الآن باقي حلقات المسلسل لكن ستشهد شخصية الدكتورة فاتن بنت زكريا وشوقية الراقصة تحولاً كبيرا وتتغير طريقة أفكارها والمفاجأة أنها تقوم بارتداء النقاب وأنا قلقة جدا من هذه التطورات وفي انتظار الانتهاء من كتابة باقي الحلقات حتي أتعرف علي كل تفاصيل الشخصية قبل التصوير.

 ماذا ستفعلين إذا وجدت الدور بعد انتهاء الكتابة لا يناسبك ؟
- أكيد سأعتذر رغم اعتزازي الشديد بالمسلسل وارتباطي بالشخصية فالفيصل عندي هو الكيف وليس الكم.

 هل أنت مع حذف بعض الشخصيات من المسلسل ؟
- لا لأن «الحلمية» يمثل جزءا من تاريخ مصر والجمهور ارتبط بكل الشخصيات خصوصا الشخصيات الرئيسية ولهذا فقط تم حذف دور الفنان الكبير الراحل ممدوح عبد العليم لأنه كان من الصعب أن يقدم دور علي البدري أي فنان آخر.

 ما سبب ابتعادك عن الدراما ؟
- لانشغالي برسالة الدكتوراه التي حصلت عليها مؤخرا وتقديم بعض البرامج التليفزيونية هذا إلي جانب مستوي الأعمال التي عرضت عليّ كانت أدوارا سطحية جدا ولا تناسبني فأنا أحترم مهنة التمثيل.

 لماذا توقفت عن تقديم البرامج ؟
- منذ توقف برنامجي «حبيب الملايين» الذي حقق نجاحا كبيرا وكرمت من خلاله عمالقة الفن وأنا أبحث عن فكرة بنفس المستوي والحمد وجدت أخيرا فكرة متميزة سأعود بها مع برنامج يبدأ شهر مايو القادم.

 اتجه العديد من الفنانين في السنوات الأخيرة إلي تقديم البرامج فما السبب ؟
- أنا أول طفلة تقوم بدور مذيعة حيث شاركت في تقديم حلقات برنامج ديني مع الإعلامية كريمان حمزة وكان عمري 11 سنة وعدت من 10 سنوات لتقديم البرامج مرة أخري وأنا لا أري مانعا من تقديم الفنان للبرامج إذا كان لديه القدرة علي ذلك لأن مهنة المذيع